هذا ما قد يحدث لجسمك وصحتك عند اختيار حمالة صدر ذات مقاس غير مناسب - عرب ميز

هذا ما قد يحدث لجسمك وصحتك عند اختيار حمالة صدر ذات مقاس غير مناسب

أغلب السيدات يرتدين حمالات صدر بمقاس لا يتناسب معهن، والسبب هو أننا على الأغلب نختار حمالة الصدر بشكل عشوائي، ولا نستطيع فهم الأرقام والرموز المكتوبة في مقاس الصدرية. واليوم لن نشرح لكم كيفية اختيار الصدرية المناسبة لكم فحسب، بل سوف نذكر لكم أولاً أضرار اختيار حمالة الصدر غير المناسبة وتأثيرها على جسمك لتتجنبوها.

 

أولاً الآثار المترتبة على اختيار المقاس الخاطئ لحمالة الصدر

وظيفة حمالة الصدر تتخطى الشكل الجمالي فهي يجب أن توفر الدعم اللازم للظهر والرقبة ليحدث التوازن، لأن أي خلل في هذا التوازن سوف يكون له مردوده على الجسم ككل. وإليكم بعضاً من الأضرار التي قد تلحق بصحتك بسبب اختيار المقاس الخاطئ لحمالة الصدر!

 

حدوث التهاب واحمرار للجلد بسبب حمالة الصدر

يظهر عادة التهاب واحمرار عند الكتفين وحول القفص الصدري عند الشريط السفلي للحمالة، وهذا الاحمرار والالتهاب هو دليل قاطع على عدم ملائمة الصدرية لمقاسك، فمن المفترض أن يُقدم الشريط السفلي للحمالة 80% من الدعم اللازم، وأن تُقدم أشرطة الحمالة 20% من هذا الدعم. وبالتالي فإن وجود احمرار حول الشريط السفلي يعني أن الحمالة ضيقة للغاية، والأفضل هو أن يُغلق الشريط بإحكام حول القفص الصدري، دون أن ينزلق أو يتحرك مع حركتك، وبالطبع بدون أن يُسبب لكِ الألم. أما عن أشرطة الكتف فيجب ألا تُسبب ضغطاً إضافياً، لأن هذا قد يؤدي إلى حدوث آلام الرقبة أو الكتف والصداع.

واحمرار الكتفين يظهر أكثر مع ذوات الثدي الكبير، لأن هذا يُمثل ضغطاً أكبر على الكتف، ولهذا يُنصح أيضاً بارتداء داعم الحمالة السيليكون للتخلص من تلك الآلام المزعجة.

 

حدوث مشاكل وترهل في الجلد

وفقاً لبعض الدراسات فإن عدم ارتداء مقاس مناسب لحمالة الصدر، خاصة إذا كانت أكبر من مقاسك، بالإضافة إلى عامل الجاذبية وعلى فترات طويلة، فإن كل هذه الأسباب تؤدي إلى تمدد وترهل الجلد. والأمر لا يقتصر فقط على أصحاب الحجم الكبير، فأصحاب الحجم الصغير كانوا يعانون من نفس الشيء.

 

حدوث آلام في منطقة الظهر والرقبة

فكما ذكرنا أنه من وظيفة الصدرية توفير الدعم اللازم للحفاظ على توازن الجسم، ولذلك فإن عدم اختيار المقاس المناسب للصدرية سيجعلك أكثر عُرضة لآلام الظهر والرقبة نظراً لعدم توافر الدعم والتوازن اللازمين لوضعية جسمك.

 

إصابتك بالصداع بشكل متكرر

قد تندهشين حقاً أنه ربما يكون شعورك المستمر بالصداع يرجع لحمالة الصدر التي ترتديها دون أن تدري! ولكن الضغط الواقع على الكتفين جرّاء اختيار صدرية ذات مقاس خاطئ، يترتب عليه آلام في الرقبة ومن ثم الشعور بالصداع. ولقد أظهرت الممارسة أن تصحيح حجم الصدرية واختيار الحجم المناسب يساعد في حل مشكلة الصداع بشكل فعّال.

 

ثانياً: لاختيار مقاس حمالة الصدر المناسب، يجب أولاً أخذ النقاط التالية في الاعتبار:

  1. الشريط السفلي للصدرية كما ذكرنا سابقاً يجب ألا يكون ضيقاً للغاية ويكفي أن يُغلق بإحكام دون أن ينزلق أو يتحرك مع أي نشاط.
  2. أشرطة الكتف يجب ألا تُسبب الاحمرار أو الألم.
  3. الجزء الأوسط من حمالة الصدر يجب ألا يكون مسطحاً مع جسمك.
  4. يجب أن يكون الثديان يتناسبان بشكل مريح مع الصدرية، سواء في تكوّر حمالة الصدر والتي تُعرف بالـCup أو من الجانبيين، فعدم ملائمة تكوّر الحمالة سيجعل الثديين غير مستقرين في الحمالة.

 

يجب عليكِ معرفة مقاس الشريط السفلي وحجم تكوّر الصدرية

  • الشريط السفلي: لفي شريط القياس بإحكام حول أسفل الصدر بحيث يكون غير فضفاضاً وغير ضيقاً للغاية، والرقم الذي ستحصلين عليه حوليه للبوصة أولاً ثم قرّبيه لأقرب عدد زوجي، فإذا حصلتِ على 29 فإن الرقم المناسب 28 أو 30، ولنرمز له X1
  • حجم تكوّر الصدرية - Cup: لفّي شريط القياس حول منطقة الصدر نفسه (المنطقة الأكبر والأكثر ارتفاعاً) وأيضاً حوّليه للبوصة ولنرمز له X2
    وبذلك يكون تكوّر حمالة الصدر والتي تُعرف بالـCup = X2  - X1

فإذا كان الناتج:

  • 1"= A
  • 2"= B
  • 3"= C
  • 4"= D
  • 5"= DD أو E
  • 6"= DDD أو F
  • 7"= G

⇐ ملاحظة: قد تختلف المقاسات الأميركية والإنجليزية أو US وUK، وبين الماركات وبعضها البعض، والفيّصل هو شعورك بالراحة في المقام الأول.

 

ننصحك أيضاً بقراءة ⇐ 8 حقائق عن حمالات الصدر والتي يجب أن تضعيها في الحسبان للحفاظ على صحتك

 

هل عانيتم من هذه الآلام والمشاكل المزعجة مع حمالات الصدر لديكن؟ وهل لديكم تجارب مفيدة في كيفية اختيار حمالة الصدر المناسبة؟ سننتظر تعليقاتكم ومشاركتكم أدناه ⇓ :)

هذا ما قد يحدث لجسمك وصحتك عند اختيار حمالة صدر ذات مقاس غير مناسب Reviewed by Mohammed Osman on سبتمبر 24, 2023 Rating: 5 أغلب السيدات يرتدين حمالات صدر بمقاس لا يتناسب معهن، والسبب هو أننا على الأغلب نختار حمالة الصدر بشكل عشوائي، ولا نستطيع فهم الأرقام والرموز...